آبل ستفتح شريحة NFC في آيفون للمطورين

Apple to unlock the NFC chips on its iPhones for broader use
عندما أتاحت آبل ميزة الإتصال القريب NFC في آيفون 6 لأول مرة كانت مقيدة للعمل فقط مع خدمة آبل باي ولايمكن استخدام الشريحة لأية أغراض أخرى، وهذا على وشك أن يتغير قريباً.
وكانت آبل قد أطلقت إطار عمل يدعى CoreNFC مع نظام iOS 11 سمحت لتطبيقات الطرف الثالث الوصول إلى شريحة NFC لكن بقيود كبيرة حيث لا يمكن للتطبيقات كتابة بيانات وكذلك لا تسمح الواجهة البرمجية استخدام التطبيقات للشريحة ما لم تكن التطبيقات تعمل في الواجهة، لكن هذه القيود جعلت استخدام الميزة غير ملائم حيث أن ميزتها استخدامها داخل الهاتف بدون الحاجة لفتحه وفتح تطبيق معين.
هذا يعني لو أردت فتح قفل باب الفندق مثلاً فإنه يجب فتح قفل الآيفون ثم فتح تطبيق مخصص وتلويح الهاتف قرب القفل حتى يتم فتح الباب، على عكس خدمة آبل باي التي يمكن استخدامها في الخلفية لدفع قيمة المشتريات.
لكن حسب المصادر فإن هذا على وشك أن يتغير حيث بدأت آبل بالفعل استخدام الميزة بدون القيود المذكورة مع هواتف موظفيها حيث يمكنهم الدخول إلى مبنى الشركة عبر وضع الهاتف بالقرب من قارئ NFC فقط.
من خلال فتح شريحة NFC أمام المطورين والسماح لهم بكتابة البيانات عليها يعني تسهيل استخدام الميزة في الحياة اليومية.
من المتوقع أن تعلن آبل عن التطويرات الجديدة وإلغاء القيود حول استخدامات NFC في مؤتمر المطورين الشهر المقبل عندما تعلن عن iOS 12